A Review Of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

يقدم كتاب “أرض الإيجابية” لنورمان فينسانت بيل عدة نصائح عملية لتحويل الحياة إلى أرض الإيجابية. يتضمن الكتاب ملخصًا للأبحاث العلمية التي أظهرت أن التفكير الإيجابي يؤثر على جودة الحياة وصحة الشخص.

ويتناول الكتاب أيضًا موضوعات مثل الصحى النفسي وإدارة الوقت والتحكم في الإجهاد وتطبيق التقنيات الذهنية الحديثة.

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

– يساعد تطوير الذات في الحصول على علاقات شخصية جيدة، من خلال اختيار أفراد تتلاءم معك وشركاء نجاح في الحياة، سواء المستقبليين أو حتى الحاليين.

تمت الكتابة بواسطة: راغب ناصر آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ١٧ فبراير ٢٠١٩ ذات صلة خطوات لتقوية الشخصية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل مواكبة التطورات.نخ

– ستجدين أن صنع القرار أصبح أسهل بشكل كبير، كما أن تطوير الذات يجعلك تتخلي عن عدد من المهام اليومية الطويلة وعديمة الفائدة.

من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح والخوف قليلاً في البداية، لكن توسيع منطقة الرّاحة أمر أساسيّ للتطوّر.

تطوير الذات للمرأة، أساسه تقدير نعم الله لها، واقتناعها بأن الله أنعم عليها بحرية الاختيار في الحياة التي تحياها، فلم يجبرها على نمط أو اسلوب معين، بل ترك لها حرية التفكير والتكلم والتصرف في أمورها كلها، لذا لابد أن تقتنع المرأة أن قرار حياتها باختيارها، وأن الله هو فقط من يتحكم في سير تلك الحياة، فهذه إحدى الإرشادات كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

لأن كتابة أهدافك سيحولها من مجرد أحلام أفكار غير محددة إلى أفكار محددة واضحة، وقابلة للتحليل والنقد لقياس فرص الفشل والنجاح، وربما تعديلها أو تغييرها أيضا إذا ما لزم الأمر.

حيث يعتبر تعلُّم لغة جديدة من الطرق الرائعة لتطوير مهاراتك الشخصيّة، فهي تساعدك على تنمية قدراتك العقليّة وزيادة تطوير الذات للمرأة ذكائك، وتعزّز من فرصك المهنيّة فقد تستفيد منها للحصول على وظيفة معيّنة ترغب بها، كما قد تُكسبك العديد من الإمكانيات والفوائد الجيدة، فهي تُحسّن من صحة الدماغ، وتكسبك مهارات استماع أفضل وتحسّن انتباهك، وتزيد من خزينة معلوماتك، وقد تزيد من فرص سفرك للخارج وتعلّم أشياء جديدة، وتصبح أكثر أبداعاً.

يجب عليك البدء ببناء ثقتك بنفسك وتعزيزها حيث أنّ الثقة بالنفس من أساسيات تطوير المهارات الشخصية فالإنسان الناجح غالباً ما يتمتع بثقة عالية بالنفس واحترام لذاته وتقديرها، والثقة بإمكاناته وقدراته، فالثقة بالنفس تساعده على اكتساب معارف جديدة، والتمتُّع بالنضج الذي ينعكس على جودة أدائه وإتقانه الأعمال بشكل ملحوظ ومستمر، كما تمدّ الثقة بالنفس الشخص بالعزيمة والهمّة والحيويّة التي تحفّزه وتساعده على تحقيق أهدافه وتمكّنه من القيام بالمهمات والأعمال المطلوبة منك بشكل أفضل.

فيما يأتي نبذة عن كتاب معايير تحقيق الذات عند المرأة المسلمة:

Report this wiki page